الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر

عريضة لمطالبة شركات أميركية بوقف التواطؤ مع الاحتلال والعمل في المستوطنات

عريضة لمطالبة شركات أميركية بوقف التواطؤ مع الاحتلال والعمل في المستوطنات
عريضة لمطالبة شركات أميركية بوقف التواطؤ مع الاحتلال والعمل في المستوطنات

دعت حركة المقاطعة ومجموعة صوت اليهود للسلام للتوقيع على عريضة تطالب فيها مدراء ست شركات أميركية مدرجة ضمن القائمة السوداء، بالخروج من المستوطنات وعدم المساهمة في تبييض جرائم الاحتلال .


وقالت الحركة إن الشركات الأميركية الست، وهي Airbnb وExpedia وMotorolaUS وBooking Holdings وGeneralMills وTripAdvisor ، إذ تستفيد بشكل كبير من الفصل العنصري الإسرائيلي.



ودعت إلى الانضمام إلى حملات مقاطعة الشركات، ومطالبتها بالخروج من المستوطنات الإسرائيلية، وذلك بإرسال رسائل إلى المدراء التنفيذيين لها، والتوقيع على العريضة.



وقالت إن وجود الشركات على القائمة السوداء للأمم المتحدة يجب أن يجعل مدراء الشركات مقتنعون أنهم لا يُحاسبون من المجتمع المدني العالمي والفلسطينيين فقط، إنما من قبل الأمم المتحدة، التي تعتبر عملهم في المستوطنات جريمة حرب.



وشددت الحركة على أنه “من غير المقبول على الإطلاق أن تستفيد هذه الشركات بشكل مباشر من تشريد السكان والمعاملة العنيفة للفلسطينيين”.



وأشارت إلى أن شركة “جنرال ميلز” تُقدم الموارد الطبيعية للمستوطنات في الضفة الغربية، بينما وقعت شركة “موتورولا” على عقد كبير مع وزارة الحرب الإسرائيلية لتوفير معدات المراقبة والتقنيات الأخرى لنقاط التفتيش والمستوطنات وجدار الفصل العنصري، في الوقت الذي تقدم فيه Airbnb وExpedia وTripAdvisor وBookings Holdings خدمات السفر التي تفيد المستوطنات.


للتوقيع على العريضة اضغط هنا

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة