مقاطعة - Boycott4Pal

الحملة الفلسطينية تدين نشر أكاديمي سعودي مقالة بمجلة تتبع لجامعة تل أبيب

أدانت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية (PACBI) بشدّة قيام الدكتور محمد إبراهيم الغبان، من جامعة الملك سعود في الرياض، بنشر مقالة أكاديمية في مجلة “كيشر” الصادرة عن معهد “شالوم روزنفيلد” لبحوث الإعلام والاتصال اليهودي، التابع لجامعة تل أبيب.


ودعت الحملة “الشعب السعودي الشقيق، وبالذات الأكاديميين، للضغط على إدارة جامعة الملك سعود للنأي بالجامعة عن هذا السلوك التطبيعي المشين ولاتخاذ الإجراءات المناسبة للحؤول دون تكراره مستقبلاً”.


وقالت “في الوقت الذي تنتشر فيه المقاطعة الأكاديمية العالمية لكافة الجامعات والمؤسسات الأكاديمية ومراكز الأبحاث الإسرائيلية بسبب تورطها المستمر والممنهج في نظام الاستعمار الاستيطاني والفصل العنصري، تصرّ بعد الأصوات الغريبة في الوطن العربي على ممارسة التطبيع الأكاديميّ”.


وأوضحت “تلعب الجامعات الإسرائيلية دورًا هامًا في تخطيط وتنفيذ وتبرير وتعزيز نظام الاحتلال العسكري والاستعمار الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني”.


وبيّنت أن “استخدم الدكتور الغبان حجة تحسين صورة الإسلام والمسلمين في عيون الإسرائيليين كمبرر لقيامه بمدّ جسور التطبيع مع العدوّ، متناسياً أنّ العداء مع الاحتلال، المتجه بسرعة نحو الفاشية وحيث تتفشى الكراهية العنصرية ضد العرب والمسلمين، مبني على رفض حالة الاستعمار والاحتلال والقهر لشعب الفلسطيني ولا علاقة له بالدين”.



الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية

الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية