الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

وقفة احتجاجية في العاصمة التشيكية على مخطط الضم الإسرائيلي

وقفة احتجاجية في العاصمة التشيكية على مخطط الضم الإسرائيلي
وقفة احتجاجية في العاصمة التشيكية على مخطط الضم الإسرائيلي

تضامن العشرات من العرب والتشيكيين والأجانب، في العاصمة التشيكية براغ، مع القضية الفلسطينية من خلال وقفة احتجاجية ضد مخطط الضم العنصري الإسرائيلي المحتمل، للضفة والأغوار.


واحتشد المشاركون في الوقفة التي دعت إليها الجالية الفلسطينية في جمهورية التشيك، أمام النصب التذكاري للمصلح التشيكي يان هوس وسط البلدة القديمة.



ورفع المشاركون العلم الفلسطيني، واليافطات المعبرة عن الرفض الفلسطيني والعربي والدولي، بالخطة الإسرائيلية التي تنتهك القانون الدولي والقرارات الأممية ذات الصلة بإنهاء الاحتلال.



وطالبوا المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته في لجم تطرف حكومة الاحتلال، مؤكدين على وحدة الشعب الفلسطيني، في مواجهة كل خطط الإلغاء والتصفية للقضية الفلسطينية.



وكان الاحتلال الإسرائيلي أعلن أنه سيبدأ عملية ضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية مطلع يوليو/ تموز الحالي، وذلك بعد دعم كبير من إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، من خلال ما يُسمى “صفقة القرن”.



وتشمل الخطة ضم غور الأردن وجميع المستوطنات الإسرائيلية بالضفة، فيما تشير تقديرات فلسطينية إلى أن الضم سيصل أكثر من 30 بالمئة من مساحة الضفة المحتلة.



وتضامنت العديد من الدول والجهات الدولية والعربية مع فلسطين ضد خطة الضم، داعية إلى وقف تنفيذها لمخالفتها الصريحة للقانون الدولي، إذ هددت بعض هذه الدول بفرض عقوبات على الاحتلال.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة