الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

وقفات احتجاجية في 17 مدينة إيطالية على مخطط الضم الإسرائيلي

وقفات احتجاجية في 17 مدينة إيطالية على مخطط الضم الإسرائيلي
وقفات احتجاجية في 17 مدينة إيطالية على مخطط الضم الإسرائيلي

شارك نشطاء حقوق الإنسان وآلاف المتضامنين مع فلسطين في إيطاليا بوقفات احتجاجية عمّت 17 مدينة إيطالية، ضد مخطط ضم الأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية والأغوار.


ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، والشعارات الداعمة لحق الشعب الفلسطيني في الحرية وتقرير المصير، والمطالبة لإيطاليا والاتحاد الأوروبي بالاعتراف الفوري بالدولة الفلسطينية.



ودعا المشاركون إلى تجميد اتفاقيات الشراكة مع دولة الاحتلال، وتذكير العالم بحق العودة الذي كفلته الشرعية الدولية بالقرار 194 كما هو الحق بالدولة الفلسطينية حسب القرار 181.



كما طالبوا بالحرية للأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، وبإنهاء نظام الفصل العنصري الذي يمارسه الاحتلال.



وكان الاحتلال الإسرائيلي أعلن أنه سيبدأ عملية ضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية مطلع يوليو/ تموز المقبل، وذلك بعد دعم كبير من إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، من خلال ما يُسمى “صفقة القرن”.



وتشمل الخطة ضم غور الأردن وجميع المستوطنات الإسرائيلية بالضفة، فيما تشير تقديرات فلسطينية إلى أن الضم سيصل أكثر من 30 بالمئة من مساحة الضفة المحتلة.



وتضامنت العديد من الدول والجهات الدولية والعربية مع فلسطين ضد خطة الضم، داعية إلى وقف تنفيذها لمخالفتها الصريحة للقانون الدولي، إذ هددت بعض هذه الدول بفرض عقوبات على الاحتلال.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة