مقاطعة - Boycott4Pal

تطبيع جديد.. صحيفة سعودية تجري مقابلة مطوّلة مع وزير إسرائيلي

أجرى موقع “إيلاف” السعودي، مقابلة مطوّلة، مع وزير الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهين، دعا خلالها دول الخليل إلى تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.


وقال كوهين في المقابلة: إن “على الدول العربية تطبيع علاقاتها مع “إسرائيل”، لأن السلام بعيد المنال، وسنحتاج وقتًا من أجل الحوار حول صفقة ترامب”.


وأضاف “إذا كنت على رأس دولة خليجية ما هو الأمر المهم لك؟ لأمن مواطنيك ولاقتصاد بلدك؟ نحن نؤمن أن تحسن العلاقات في السنوات الأخيرة سيؤدي إلى التطبيع”، مُشيرًا إلى أنّ ” إيران هي عدو مشترك لنا ودول الخليج”.


وحول مُخطّط الضم في الضفة الذي يأتي نتيجة خطة ترامب، قال كوهين: “لن نتقدّم مع الفلسطينيين ولو بعد 10 سنوات، ولن نصل معهم إلى شيء”.


يذكر الوزير الإماراتي وسفير بلاده لدى واشنطن، يوسف العتيبة كشف رغبة الإمارات بتطبيع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي، مبررًا ذلك بعدد من الاعتبارات الواهية غير المُقنعة التي وصلت الاختيار بين “الضم والتطبيع”.


وقال العتبة خلال مقالة خاصة نُشرت في صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية في 12 يونيو/حزيران الجاري: إنّ الإمارات “دفعت بمبادرات كانت ستمنح “إسرائيل” امتيازات، لقد قدمنا حوافز وجوانب إيجابية من أجل أمن أكثر وعلاقات مباشرة وترحيب متزايد”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية