مقاطعة - Boycott4Pal

وزيران من السعودية والإمارات يشاركان في مؤتمر صهيوني رفقة غانتس

أعلنت “اللجنة اليهودية الأمريكية” أن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، ووزير العدل السعودي السابق محمد العيسى، سيشاركان في مؤتمر افتراضي لها تعقده خلال الأيام القليلة المقبلة.


وقالت المنظمة، التي تعنى بتعزيز وجود الكيان الإسرائيلي وما يسمى “الشعب اليهودي”، في تغريدة عبر تويتر: “يشرفنا أن نرحب بوزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش في المنتدى الافتراضي 2020”.


وأضافت أن قرقاش سيناقش جهود الإمارات في “تعزيز الاستقرار الإقليمي والتعاون بين الأديان في حوار تاريخي مع جيسون إيزاكسون”، مدير السياسيات بالمنظمة.


ومن المنتظر أن تعقد المنظمة مؤتمرها الافتراضي انطلاقًا من يوم غد الأحد، فيما تستمر فعالياته حتى الخميس المقبل، وفق المصدر نفسه.


وبحسب تقارير إعلامية، من المقرر تشارك بالمؤتمر أيضًا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، ووزير العدل السعودي السابق محمد العيسى، ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس.


من جانبها، رحبت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، بمشاركة “قرقاش” بالمؤتمر، معتبرة أنه “يصنع التاريخ”، مشيرة إلى أن وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، سيكون أيضًا من بين المشاركين بالمؤتمر.


وتأسست “اللجنة اليهودية الأمريكية”، عام 1906، وتعتبر من أقدم المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقدم نفسها على أنها “مركز عالمي لتأييد اليهود ودولة الاحتلال”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية