الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر

أمين عام رابطة العالم الإسلامي يشارك رفقة غانتس بمنتدى تنظمه جهة صهيونية

أمين عام رابطة العالم الإسلامي يشارك رفقة غانتس بمنتدى تنظمه جهة صهيونية
أمين عام رابطة العالم الإسلامي يشارك رفقة غانتس بمنتدى تنظمه جهة صهيونية

يشارك أمين عام رابطة العالم الإسلامي، محمد بن عبد الكريم العيسى في منتدى افتراضي يدعم الاحتلال الإسرائيلي، من تنظيم "اللجنة اليهودية الأمريكية"، وذلك إلى جانب وزير جيش الاحتلال بيني غانتس.


وتعمل اللجنة اليهودية الأمريكية "AJC" في مناصرة قضايا اليهود ودعم الاحتلال الإسرائيلي حول العالم.



ويستمر الحدث الذي سيبث على الإنترنت لخمسة أيام، من 14 إلى 18 يونيو/حزيران الجاري، وسيضم محادثات مع عدد من قادة العالم، بمشاركة العيسى ووزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ورئيس الحكومة اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، وغيرهم.



وكان من المفترض أن يعقد المنتدى في برلين قبل جائحة كورونا، وذلك لمناقشة "القضايا التي تواجه الشعب اليهودي حول العالم"، بما في ذلك "ظهور معاداة السامية وأشكال الكراهية الأخرى" في عصر كورونا، والانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، وسعي الاحتلال إلى "السلام والأمن"، ومستقبل العلاقات عبر الأطلسي.



وتعد "اللجنة اليهودية الأمريكية" بمثابة اللوبي المناصر لليهود والاحتلال الإسرائيلي، إذ تعمل في الولايات المتحدة وحول العالم منذ 1906، وتعرف نفسها على أنها قادرة على الوصول والتأثير في آراء المسؤولين الأمريكيين والدبلوماسيين وقادة العالم".



وسبق للعيسى الذي يرأس "رابطة العالم الإسلامي" التي تتخذ من مكة المكرمة مقراً لها، أن شارك مع هذا اللوبي في نشاط أقيم في بولندا.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة