الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر

الجامعة الأردنية تنظّم ورشة تطبيعية مع الاحتلال

الجامعة الأردنية تنظّم ورشة تطبيعية مع الاحتلال
الجامعة الأردنية تنظّم ورشة تطبيعية مع الاحتلال

استنكر اتحاد طلبة الجامعة الأردنية تنظيم الجامعة ورشة تطبيعية مع الاحتلال الإسرائيلي تحت عنوان "مستقبل البيوميكانيك"، برعاية وحضور رئيس الجامعة الأردنية، وبتنظيم من الجمعية العربية للبيوميكانيك.

وأكد الاتحاد أن هذه الورشات العلمية والأكاديمية "مدخل للتطبيع مع العدو الصهيوني باعتبارها أحد أشكال التطبيع الثقافي، الذي يعد من أخطر أوجه التطبيع".

وقال ‏‎"‏‎في الوقت الذي تمر علينا فيه ذكرى نكسة حزيران، تطلُّ علينا الجامعة الأردنية بتنظيمها ورشة تطبيعية مع الكيان الصهيوني المحتل قبل أسبوع".

وكشف أن الجامعة "عرّفت المحاور جدعون أريل بأنه أمريكي، ليتبين في الواقع أنه صهيوني، ومثّل كيان الاحتلال في الألعاب الأولمبية سابقًا".

وجدد الاتحاد التأكيد على رفض أشكال التطبيع كافة، داعيًا إلى "فتح تحقيق عاجل في هذه القضية، ونطالب باعتذار رسمي من الجامعة".

وعقدت الجامعة الأردنية نهاية الشهر الماضي، ورشة افتراضية تضمنت تطبيعًا مع الاحتلال الإسرائيلي، لمناقشة موضوع حول "البيوميكانيك والسلوك الحركي".

وتم تنظيم الورشة في يومي 30 و31 أيار/ مايو الماضي، بمشاركة الأكاديمي الإسرائيلي جدعون أريل، الذي تم تقديمه كأكاديمي يحمل الجنسية الأميركية.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة