الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

"كنديون من أجل العدالة والسلام" تدين الحصار الإسرائيلي على غزة

"كنديون من أجل العدالة والسلام" تدين الحصار الإسرائيلي على غزة
"كنديون من أجل العدالة والسلام" تدين الحصار الإسرائيلي على غزة

أدانت منظمة كنديون من أجل العدالة والسلام الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، داعية الحكومة الكندية للضغط من أجل كسر الحصار في ظل مخاطر تفشي فيروس كورونا.


وقالت المنظمة إنه يجب على الاحتلال الإسرائيلي رفع الحصار عن غزة، حيث يوجد 56 جهاز تنفس صناعي و40 سريرًا في وحدات العناية المركزة فقط، وهي ليست كافية لرعاية نحو مليونيْ فلسطيني يعيشون في القطاع.



وأوضحت أن الفلسطينيين يواجهون خطر تفشي فيروس كورونا، ما يستدعي مطالبة كندا والمجتمع الدولي الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء الحصار.



يأتي ذلك بعد تزايد مخاطر تفشي وباء كورونا في قطاع غزة، على إثر إصابة 9 من المواطنين بالفيروس، ومع ضعف الإمكانات الطبية والإمدادات الصحية في القطاع نتيجة الحصار الإسرائيلي.



ويُعد الاكتظاظ الهائل في سكان قطاع غزة، والبنية التحتية السيئة والظروف الصحية الصعبة، من أبرز المخاوف في حال انتقال الفيروس إلى القطاع، حيث يكون من الصعب التعامل معه.



يشار إلى أن الحصار أدى إلى نتائج كارثية على الأوضاع الصحية لسكان قطاع غزة، حيث لا تزال المؤسسات الصحية، بما فيها المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، تعاني نقصاً شديداً في إمداداتها من الأدوية والعلاجات والمستلزمات الطبية الضرورية اللازمة لعلاج ورعاية المرضى.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة