الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

رابطة فلسطين كندا تدين الدعم الأميركي للاحتلال الإسرائيلي

أدانت رابطة فلسطين كندا استمرار الدعم العسكري والاقتصادي الأميركي للاحتلال الإسرائيلي، معتبرةً ذلك تمويلاً للإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.


وقالت الرابطة إن الولايات المتحدة الأميركية تمنح الاحتلال الإسرائيلي الضوء الأخضر، من أجل ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني.

وأشارت الرابطة إلى قيام وزارة الخارجية الأميركية بوصف الفلسطينيين الذين يعيشون في مدينة القدس المحتلة بـ "المقيمين العرب" و"غير الإسرائيليين"، في تقريرٍ سنوي لها حول حقوق الإنسان في العالم.

ويعزز التقرير سياسة الولايات المتحدة المنحازة للاحتلال الإسرائيلي، وهو التقرير الذي أسقط قبل عامين مصطلح "الأراضي المحتلة" عن قطاع غزة المحاصَر والضفة الغربية، وفي العام الماضي، أسقط التقرير مصطلح "الأراضي المحتلة" عن هضبة الجولان السوري المحتلة.

وأثار التقرير غضبًا فلسطينيًا واسعًا، حيث ندد مسئولون فلسطينيون وفصائل بهذا التغيير، حيث قالت الرئاسة الفلسطينية إنه " محاولة لتزييف التاريخ والحقائق، وإنه لن يعطي الشرعية لأحد، ولن يغير تاريخ الشعب الفلسطيني في القدس".

ووصفت حركة "حماس" القرار بأنه "جريمة جديدة ترتكبها الإدارة الأميركية بحق شعبنا الفلسطيني، مبينةً أنه "جزءٌ من صفقة القرن التي تمثل رؤية ومصالح اليمين الإسرائيلي المتطرف".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة