الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

خليجيون ضد التطبيع يُدين استضافة الإمارات بعثة إسرائيلية

أدان تجمع خليجيون ضد التطبيع استقبال دولة الإمارات بعثة إسرائيلية مختصة في الطاقة المتجددة، رافضاً جميع أنواع التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن الإمارات استضافت الشهر الماضي فريقا إسرائيليًا في طواف الدراجات العالمي، حيث يُعد أول فريق إسرائيلي يشارك في مسابقة الدراجات الهوائية في دولة عربية ليس لها علاقات دبلوماسية علنية مع الاحتلال.

ودخل الفريق الإسرائيلي إلى الإمارات بجوازت سفرٍ إسرائيلية، حيث تم تأمينه من قبل قوات الأمن الإماراتية، حيث تُعد المرة الأولى التي يشارك فيها الفريق الإسرائيلي في دولة عربية في الخليج.

ولا تُعد هذه المرات الأولى التي تتخذ فيها الإمارات خطواتٍ تطبيعية، حيث تُعد الاستضافات جزءًا من سلسلة تطبيعية، والتي ستتوّج خلال العام الجاري 2020 باستضافة الاحتلال في معرض "إكسبو 2020"، الذي يُقام في دُبي.

وقد زار المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية يوفال روتيم، دبي، في إطار الاستعدادات لمعرض "إكسبو 2020"، ووقَّع على اتفاق المشاركة. والتقى روتيم مسؤولين بحكومة الإمارات وإدارة المعرض.

وفي 15 ديسمبر 2019، زار وفدٌ من كبار المسؤولين في وزارة العدل الإسرائيلية الإمارات؛ للمشاركة في مؤتمر دولي حول مكافحة الفساد، نظَّم بأبوظبي.

ومطلع يوليو 2019 أيضًا، زار وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أبوظبي، وشارك في مؤتمر الأمم المتحدة لشؤون البيئة، والتقى مسؤولاً إماراتياً كبيراً، وطرح مبادرة للسلام الإقليمي.

المصدر: خليجيون ضد التطبيع


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة