الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر

برلين.. حركة المقاطعة تدعو إلى العمل ضد شركة Airbnb

برلين.. حركة المقاطعة تدعو إلى العمل ضد شركة Airbnb
برلين.. حركة المقاطعة تدعو إلى العمل ضد شركة Airbnb

دعت حركة المقاطعة في ألمانيا إلى العمل ضد شركة Airbnb التي تروج للسياحة في المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية المقامة على أراضي الفلسطينيين المحتلة.


وقالت الحركة، إن شركة Airbnb تربح من خلال مصادرة أراضي الفلسطينيين، مبينةً أن الشركة وردت في القائمة السوداء التي أعلنتها الأمم المتحدة للشركات التي تعمل في المستوطنات غير الشرعية وفقًا للقانون الدولي.



وبيّنت حركة المقاطعة أن الشركة السياحية تلعب دورًا أساسيًا في تقوية قبضة الاحتلال الإسرائيلي على ممتلكات اللاجئين الفلسطينيين، حيث يعمل كمنصة لعرض المنازل الموجودة على أراضي مسلوبة من الفلسطينيين.



يذكر أن حركة المقاطعة اعتبرت في وقت سابق، شركة Airbnb تعمل على تمكين النكبة المستمرة، التي تتواصل من خلال الأنشطة الإسرائيلية المنظمة والمستمرة، بهدف طرد الشعب الفلسطيني من أرضه.



وقالت الحركة إنه لا يوجد حياد في حالات الظلم، ولا يمكن لشركة Airbnb أن تقوم بالتبرع ببعض أرباحها "القذرة" لتحسين صورتها، مؤكدة أن الشركة تساهم في سرقة الأراضي، وتطبيق التمييز العنصري بحق الفلسطينيين.



يشار إلى أن خطوة حركة المقاطعة جاءت ضمن تحالف دولي للمجموعات التي تلاحق شركة Airbnb بسبب ترويجها للسياحة في المستوطنات الإسرائيلية المُقامة في الضفة الغربية.



وأصدرت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، يوم الأربعاء 12 فبراير، القائمة السوداء الخاصة بالشركات العاملة في المستوطنات، والتي تضم 112 شركة تمارس أنشطة تجارية في المستوطنات، ضمنها شركة Airbnb.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة